عاشق لبنان
عزيزي الزائر الرجاء التسجيل

عاشق لبنان

منتديات عاشق لبنان لجمع الشمل اللبناني والمغتربين خاصة
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جوجل تغزو سوق الهواتف المحمولة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق لبنان
ادارة منتديات عاشق لبنان
ادارة منتديات عاشق لبنان
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 267
العمر : 34
الموقع : عاشق لبنان
البلد : لبنان اولاً
تاريخ التسجيل : 06/08/2007

بطاقة الشخصية
قوانين المنتدى: قوانين المنتدى

مُساهمةموضوع: جوجل تغزو سوق الهواتف المحمولة   الأربعاء نوفمبر 07, 2007 1:11 pm

أعلنت شركة جوجل أنها ستقدم برنامجا يتيح لمستخدمي الهواتف المحمولة تصفح الانترنت بنفس سهولة التصفح على أجهزة الكمبيوتر سعيا منها لاحداث طفرة في قطاع الاتصالات. وقالت الشركة يوم الاثنين انها ستسمح الأسبوع القادم لمصممي برامج مستقلين بالعمل على برنامجها "اندرويد". ومن المقرر أن تطرح هواتف تعمل عليها برامج جوجل في الاسواق في النصف الثاني من العام القادم.
وستبدأ شركة تي موبايل التابعة لمؤسسة دويتشه تليكوم للاتصالات بيع هواتف عليها برامج جوجل العام القادم. وأعلنت أيضا شركة تشاينا موبايل ليمتد -أكبر مشغل هواتف محمولة في العالم- وشركتا (ان. تي.تي دوكومو) و(كيه.دي.دي.اي) اليابانيتان وشركة (تليفونيكا) العاملة في أوروبا وأمريكا اللاتينية أنها تعمل حاليا مع منتجين لاجهزة الهواتف المحمولة لتصنيع هواتف تعمل عليها أنظمة جوجل.
وقالت جوجل التي ليس لديها خطط بعد لانتاج هواتف خاصة بها انها شكلت تحالفا مع 33 شركة لتصنيع الهواتف منها موتورولا وسامسونج الكترونيكس وهاي تك كمبيوتر.
وقال رئيس الشركة اريك شميت "نأمل أن يتم تشغيل اندرويد على الاف الهواتف المختلفة."
وقالت جوجل انها لا تتعجل تغيير طريقة تحصيل مشغلي الهواتف لثمن الخدمة الا أن طرقا جديدة لجني المال مثل عروض الدعاية المدعمة ربما تكون حلا في النهاية. وقال اندي روبن المسؤول عن حملة جوجل على الهاتف لرويترز في مقابلة "سنثبت التقنية أولا ثم نرى كيفية الاستفادة المادية منها لاحقا."
وأضاف أنه بما أن جوجل تعرض الخدمة مجانا فربما يقدمها المشغلون مع تخفيضات تبلغ عشرة بالمئة للعملاء من خلال دعم خدمات الهواتف المحمولة أو خفض الرسوم الشهرية.
وقال روبن ان جوجل تسعى لابرام عقود مشاركة في العوائد مع الشركات المشغلة للهواتف المحمولة التي توافق على خفض الرسوم الشهرية وهو ما سيوسع من قاعدة متصفحي الانترنت على الهواتف.
وأعلنت جوجل أنها تسعى لتوسيع نطاق خدمات الانترنت التي تعرضها الآن للمتصفحين على أجهزة الكمبيوتر بحيث تمتد الى سوق الهواتف المحمولة الاوسع بكثير والتي يصعب تصفح الانترنت عليها لوجود مئات التصميمات وبرامج الهواتف المتعارضة. وتضع هذه الخطوة جوجل في منافسة أمام نظم تشغيل هواتف تدعمها نوكيا ومايكروسوفت وشركة ابل المصنعة لجهاز اي فون وشريك جوجل. وأعلن عدد من شركاء جوجل استمرارهم في العمل على أنظمة منافسة.

_________________

لا تمشي امامي فربما لا استطيع اللحاق بك
ولا تمشي خلفي فربما لا استطيع القيادة
ولاكن امشي بجانبي وكن صديقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://leblover.ahlamontada.com
 
جوجل تغزو سوق الهواتف المحمولة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشق لبنان :: عالم الكمبيوتر و الانترنت :: عالم الانترنت-
انتقل الى: